الأخبار و التقارير الإعلامية

تقرير إعلامي لبرنامج خماسيات القيم

انطلقت ثاني محطات برنامج خماسيات القيم يوم الاحد الموافق 3/10/2021 الذي تنظمه جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء تفاؤل وبدعم من مؤسسة السبيعي الخيرية.
 تناولت المحاضرة "الجانب الديني" من إلقاء الأستاذة هدى السيد ممثلة احدى أعضاء الطاقم التدريبي.
 
تناولت في شرحها خمس قيم:
 الإيمان بالله، التقوى، التوبة، حسن الخلق، والتدبر، والتفكر، تهدف هذه القيم إلى تنمية مهارات ومعلومات واتجاهات المشاركات في الجانب الديني.
 
طرح محور الإيمان بالله تساؤلاً رائعاً "كيف نؤمن بالله العظيم؟" اشارت المدربة على ان ذلك ممكن عن طريق التفكر في خلق السماوات والأرض، وحينما نتأمل في عظمة الكون وعظمة الخالق تجد الجواب بصورة واضحة ونقية.
 
وأكدت الاستاذة هدى على ضرورة التقوى فهي وصية الله عز وجل للأولين والآخرين وصية رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم لأمته ووصية جميع الرسل الكرام وتأتي بمعنى الطاعة والعبادة والخشية.
 
وتناول محور حسن الخلق: تعريفاً لحسن الخلق وجواباً على وسؤال "لماذا يجب أن نتصف بحسن الخلق؟" بشرائح مفصلة وموضحة بإن حسن الخلق من مكارم الأخلاق وهو صفة من صفات الأنبياء والصديقين والصالحين.
 
طرح المحور الأخير مفهوماً لتفكر والتدبر مبيناً على ان ذلك جاء بأمر من الله على التفكر في المخلوقات والتأمل في بديع صنع الله، كلما كان الأنسان أكثر تفكراً في خلق الله كان أكثر علماً بالله.
 
فتح هذا البرنامج افاقاً واسعة وخلق فرص تدريبية تعليمية كبيرة للمتعافيات من مرض السرطان، سائلين الله ان تتكل كل الجهود المبذولة في إيصال رسالة البرنامج الى جميع المشاركات.
تقرير إعلامي لبرنامج خماسيات القيم
تبرع سريع