الأخبار و التقارير الإعلامية

بالتعاون مع غرفة الأحساء جمعية تفاؤل تقيم ندوة إعلامية تحت عنوان " الإعلام والمسؤولية المجتمعية "

أقامت جمعية مكافحة السرطان الخيرية بالأحساء تفاؤل يوم الأربعاء ٦ مارس ٢٠٢٤م بالتعاون مع غرفة الأحساء تحت رعاية رئيس مجلس الإدارة أ. محمد بن عبدالعزيز العفالق ، ندوة إعلامية بعنوان: ''الإعلام والمسؤولية المجتمعية" وذلك بهدف تقوية الروابط المجتمعية بين الإعلام والمؤسسات الغير ربحية وتعزيز دورهم في تحقيق رسالتهم السامية وتحقيق الأهداف المنشودة .
 وقد أدار هذه الندوة الأستاذ عبدالله بو حليم حيث وجه الحوار حول دور الاعلام في بناء مفاهيم أسرع وأقوى لكافة القطاعات، وقد افتتح الجلسة بحديثه مع الدكتور فؤاد الجغيمان المدير التنفيذي لجمعية تفاؤل عن دور المحتوى الإعلامي في تحسين مخرجات الجمعيات الأهلية حيث تحدث الأخير بدوره عن الواقع والمأمول في الادوار المشتركة بين الاعلام والمؤسسات الغير ربحية و أكد على دور الجمعية في تحقيق أهدافها الإستراتيجية في علاج مرضى السرطان ونشر الوعي المجتمعي لكافة الأفراد بالوقاية من المرض وتعزيز دور الإعلام في دعم الحياة الصحية وتجويد نوع الحياة،كما أكد على أهمية التعاون المشترك بين المؤسسات الإعلامية ومؤسسات القطاع الغير ربحي في شتى المجالات.
كما شارك بالندوة  الأستاذ عادل الذكر الله مدير هيئة الصحفيين بالأحساء وأكد على الدور المنوط بالإعلام لتعزيز نطاق التوسع ورفع الوعي المجتمعي بالتعاون مع المنظمات المهتمة كالجمعيات الغير ربحية والقطاع الصحي 
ودعا لاستثمار المنصات الإعلامية لدعم أكبر وأكثر شمولية لرفع الوعي المجتمعي وتحسين جودة الحياة للأفراد.
و أكدت الدكتورة لمياء البراهيم طبيب استشاري الأسرة تعزيز التعاون الإعلامي ونشر مفاهيم التوعية وتعزيز الصحة لكافة أفراد المجتمع كون الإعلام والصحة ثنائيان يمثلان قاعدة لتأسيس الوضح الصحي السليم.  
 
وفي ختام الندوة قدم رئيس مجلس الإدارة الشكر لغرفة الأحساء ولجميع الجهات المشاركة مثمنا دعمهم وجهودهم لتفعيل مثل هذه الملتقيات التي تثري الساحة الثقافية والإعلامية والقطاع الصحي وتسهم في رقي المجتمع وتوعيته .
بالتعاون مع غرفة الأحساء جمعية تفاؤل تقيم ندوة إعلامية تحت عنوان " الإعلام والمسؤولية المجتمعية "
تبرع سريع